الاثنين، 20 أكتوبر 2008

انظروا لافعال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واحكموا

المتتبع لممارسات رجال الحسبة يجدها عادية جدا , لماذا ؟؟؟
لان ولي الامركلفهم بان يؤدوا اعمالهم بموجب توجيهات واحكام الشرع حيث من واجبات ولي امر المسلمين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واقامة الدين ونشر التوحيد وازالة الشرك والبدع والمنكرات . وهذه الامور ماجور ولي الامر عليها وماجورون رجال الحسبة عليها , واقصد برجال الحسبة ( رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ) الذين هم صمام الامان في وجه الفتن ووجه المحن وهؤلاء من الله بهم علينا وسخرهم لخدمة الامة والمحافظة على شعائر الدين من اهل البدع والاهواء والمنحرفين والفاسقين والكفرة والملحدين .
حيث انه من الثابت بان من يغمز رجال الهيئة او يتتبع عثراتهم انما هو واحد من هؤلاء الرجال :
1/ اما انه تم القبض عليه في قضية او على قريب له او قريبة له ومازال صدره يغلي كمدا منهم واصبح يتصيد الهفوات التي لايسلم منها احد .
2/ واما انه يعمل لصالح السفارات الاجنبية التي ثبت في اكثر من موقف تبنيهم لفكرة محاربة الهيئات والقضاء والمؤسسات الدينية ببلادنا ليس كرها فيها وانما كرها في ديننا واسلامنا الجميل ويحاولون الافتراء عليه خوفا من اقبال الناس عليه وهذه لاتخفى على ذي لب . وهؤلاء الذين يزورون السفارات الاجنبية في جنح الظلام معروفون من كتاباتهم ( ولتعرفنهم في لحن القول ) وهم اما انهم يريدون مرتبات من السفارات الاجنبية مقابل سب الدين والهيئات الشرعية , واما انهم يريدون وجهنة وترقيات في قطاعاتهم ويامنون شر الكفرة وحتى يقدموا صنائع للكفرة ليرضوا عنهم كما قال الله تعالى في اسلافهم ( نخشى ان تصيبنا دائرة قل عسى الله ان ياتي بالفتح او امر من عنده ) .
3/ واما انه مأفون العقل لايعرف عدله من ميله وبرمجته خارجيه بلغة اهل البرمجة ممكن اي انسان يبرمجه حتى لو طفل صغير فهؤلاء لا يؤبه لهم والقافلة تسير ....
ومن الذي ماساء قط ومن له الحسنى فقط .
ولايوجد شخص لايخطيء الا شخص واحد وهو الذي لايقوم باي عمل .
واهل الفتن لما علموا ان البعض سيتبنى التنقص من دور الهيئة وتضخيم الاخطاء والمبالغة في ذلك وغض الطرف عن الاخطاء الاخرى التي تقع من اي جهة اخرى اخذ يقاوم ويفتري على رجال الهيئة .
اخي اذا وجد شاب في حالة خلوة مع فتاة هل تريد من رجال الهيئة تقول له على مهلك وتفضل خذ راحتك ام ستبادر بالقبض عليه وهذا هو طبيعة عملها . واذا هرب شاب وتوفي فذنبه على جنبه لكن يتوفى ويلقى الله وهو عاصي ثم يرفع اهله وذووه الدعاوي الباطلة على رجال الحسبة فهذا من باب الاساءة الى الميت لانه اساء وهو حي واتعب الهيئة وهو حي فلا يتعبها ويسبب لها المشاكل والفتن والرسول يقول كما في الاثر : ( شر الناس من سال سؤالا ثم حرم شيء بسببه فعهنا شر الناس من ضيق على الهيئة بسبب مصيبته ومنكره واذيته .
الهيئة لايمكن الاستغناء عنها باي حال من الاحوال لان قدرنا الاسلام والاسلام قدرنا .يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان ) وهذا للناس العاديين اما رجال الحسبة فيجب عليهم انكار المنكر بلا منكر ويجب عليهم الامر بالمعروف بالمعروف . والله اننا في نعمة طالما هم يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر .
نحن بلاد الحرمين الشريفين .
يقول عنا الكاتب الامريكي الكبير في نظر اهله لما زار السعودية قال ( ان الفجوة الثقافية بيننا وبين السعوديين كبيرة لايمكن ردمها ) قلت : صدق وهو كذوب .
واسال الله ان لايجعل تلك الفجوة تنردم بيننا وبينهم .

نونية القحطانى بصوت فارس عباد Video by Palestine2000