الثلاثاء، 23 يونيو 2009

عمر عبد الكافى المبشرات.

قاطعوا فرنسا إقتصاديا ادا منعت الحجاب


ايها الرئيس الفرنسي ساركوزي : انا متأكد ان هده الخطوة التي تريد ان تخطوها بمنع الحجاب بعد ان رأيت تزايد الحجاب في فرنسا والعالم كله وتمسك المرأة المسلمة بدينها ، سوف تندم عليها لو أصريت عليها ومنعت الحجاب .
مع علمي الكبير في انك لن تستطيع تنفيده ولو نفدته لايام او شهور فستتراجع عنه لانك لست وحدك في هدا العالم , وفرنسا لها مصالح اقتصادية عظيمة عند المسلمين ، وممكن المسلمون يلوون دراعك التي تؤلمك وسيعرضونك وفرنسا لمقاطعة اقتصادية كبيرة ستعض اصابع الندم وتعود عن قرارك مرغما،مثلما حصل مع الدنمرك .

مادا يضرك تلبس المراة الحجاب الدي يناسبها .
مادام انك قلت انه ليس امرا دينيا بل هو امر ديني، لكن لو نزلنل معك جدلا انه امر ليس ديني بل هو لبس عادي فلمادا تتدخل في نساء المسلمين مادا يلبسون ومادا يرتدون ؟ !! حتى الملبس تتدخل فيه .
العاريات لم تنكر عليهم والدين يشيعون الرديلة لم تعترض على ملابسهم ، لم تعترض الا على المؤمنات ؟؟
لا تحارب الله فتلحق بشارون بين الموت والحياة وهو الان يعدب في جسدة عبرة لمن اعتبر .
لا تهين المسلمين انما هم اضياف عندك في بلدك ، ومن حق الضيف الاكرام ، هل ترضى ان يهان الفرنسيات خارج فرنسا ؟؟!!.
فالمسلمون كدلك .

ساركوزي يحارب الحجاب وحقوق المرأة.؟؟؟!!!

الخبر نشر في ا لفضائيات ومن موقع سبق
أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم عن موقفه تجاه النقاب الإسلامي الذي تزايد ارتداؤه في الكثير من أنحاء فرنسا خلال الفترة الأخيرة مما أثار جدلا واسعا في مختلف الأوساط الفرنسية. وقال ساركوزي في كلمته التي ألقاها أمام البرلمانيين الفرنسيين في البرلمان الوطني بفرساي إن البرقع رمز لإخضاع المرأة واضطهادها وإن الفرنسيين لا يحبون رؤيته في بلادهم.
اقول لك : يا صار كوزي
ادا كانت المرأة فاسدة متبرجة كاشفة الوجة حاسرة الشعر فإنكم تطالبون بحقوقها وتقيمون الدنيا ولا تقعدونها وتتشدقون بالديمقراطية والمساواة والعدالة؟؟!!!
أما ادا اختارت الحجاب والعفاف والفضيلة ، فإنكم ياساركوزي تحاربونها بحيل وخدع لاتنطلي الا على مغفل او طفل ، هده شنشنة نعرفها من أخرق.
قل : لا اطيق رؤية الفتيات يتمسكن بالدين الاسلامي اقول نعم صحيح هدا هو شعورك ، اما ان تقول رمز للمهانة وكلام مكركب فهدا شأنك ، لكن اقول ان المسلمين مليار ونصف ومستعدين لمقاطعة فرنسا حتى تركع وتتراجع عن التدخل في الامور الدينية الخاصة بالمسلمين ، لو كان الامر يتعلق باليهود لما جرؤت ان تتفوه بكلمة ، لكن ستتفاجأ برد المسلمين .

الدكتور رضا يفند مزاعم قناة عالمية.

الموضوع كاملا منقول من مدونة استادي الكريم البروفيسور /عبدالرحمن آل حجر حفظه الله وهي مدونة ابن حجر العباسي ، وهي من المدونات التي لاتخرج منها بدون فائدة قيمة فشكر الله له ولكم .
إلى متى تبقى السعودية مناهضة للسينما وأهلها؟!
د. رضا عبد السلام إبراهيم علي.
هده مزاعم واكاديب القناة العالمية التي تنطق بالعربية وكلكم سيعرفها .
العالم والدنيا بأسرها تتغير ولم تتغير السعودية، فلا تزال تعيش الماضي، في وقت يتلهف فيه السعوديون، خاصة النساء والأطفال، لقدوم الصيف للسفر للخارج، لدخول السينمات في الدول العربية والغربية والشرقية، فلما لا تعترف المملكة بالواقع، وتفتح المجال لدور السينما والسينمائيين، وكل إنسان حر في تصرفه. كما أن السينما لم تعد مجرد وسيلة تسلية بقدر ما هي الآن صناعة، تدر عائداً يفوق عشرات المشروعات الصناعية، مثل تلك القائمة في الجبيل وينبع؟! فبعض أفلام هوليود تصل عائداتها إلى المليار دولار في العام!
كل هذه التساؤلات أثارتها مؤخراً قناة عالمية تبث برامجها بالعربية (وهي القناة التي رفضت بث إعلان دعم لشعبنا في غزة خلال العدوان الأخير!!!).
ثم تطرق سعادة الكتور رضا ابراهيم بمناقشة تلك الفرى والاكاديب فقال :
فقد فتحت حواراً دار حول عنوان المقال، وتبارى المشاركون بين رافض ومعارض للفكرة، بل وللأسف الشديد شهدنا من بين المنددين بوضع المملكة، بعض المنتسبين إلى بلاد الحرمين الشريفين!! ممن أعماهم المال والثراء، وأنساهم أنفسهم وقيمهم وأبسط أمور دينهم، فاللهم اكفنا شر فتنة المال.صعب على الفاسدين والمفسدين، أن يروا بقعة واحدة طاهرة نظيفة على هذا الكوكب، أرض خالية من دنس ورجس بقايا ومصاصة المجتمعات، المسمون بأهل الفن والسينما، خاصة إذا كانت البقعة التي نتحدث عنها هي أطهر أرض الله قاطبة (بلاد الحرمين الشريفين)، تلك البلاد التي تهفوا إليها النفوس في مشارق الأرض ومغاربها، وتدمع العيون لمجرد ذكر اسمها، فالمطلوب الآن أن يدنسها المفسدون والماجنون في الأرض، فحسبنا الله ونعم الوكيل.
واردف قائلا:
إن التجربة العالمية وعلى مدى القرن المنقضي، تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك - وأقولها بثقة تامة وبمسئولية أمام الله - على أن الفن وتحديداً السينما، لعبت دوراً حاسماً في جر المجتمعات نحو الانهيارات الأخلاقية والقيمية بل والاقتصادية. وتسعفني هنا مقدمة العلامة العربي المسلم "ابن خلدون" والتي أكد فيها على أن المجتمعات تمر في تطورها بمراحل تشبه حياة الإنسان، حيث تدخل الأمم في مرحلة الشيخوخة والانهيار عندما تنهار فيها منظومة القيم والأخلاق، ويحتل أسافل وأراذل المجتمع قمة الهرم الاجتماعي، في حين يحل العلماء والمجدين في قاع ذلك الهرم، في هذه المرحلة، على الأمم أن تعلن عن انتهاء رحلتها.
وتسائل سعادته بقوله :
أليس هذا هو الواقع المعاش في مختلف دول العالم؟ هل يستطيع عاقل أو منصف أن يفسر كيف يحصل ماجن أو ماجنة على مئات الملايين من الدولارات نظير تمثيله لمدة لا تتعدى ساعة أو ساعتين، في حين لا يستطيع العالم في معمله (وليس العالِمة) توفير حاجاته وحاجات أسرته الأساسية؟ هل في هذا عقل أو منطق. هل يستطيع إنسان محترم يحترم نفسه إنكار حقيقة أن الهرم الاجتماعي مقلوب؟ أترك ألإجابة إلى ضمير كل منصف.
أتذكر أن محكمة النقض المصرية وأنا دارس للقانون - وحتى عام 1931م - كانت تحظر دخول المشخصاتية (الممثلين) إلى قاعات المحاكم! ومن يبحث عن الحقيقة عليه التأكد من ذلك... الآن وفي وقتنا الراهن، يستطيع الماجن أو الماجنة أن تحل كل العُقَد بمجرد مكالمة هاتفيه أو توقيع على أوتوجراف، فبأيديهم مفاتيح الجنة، بل والتعيين في مؤسسات لم يكنوا ليجرؤوا على تخطي عتبتها يوماً ما، ولما لا فهم مقربون من علية القوم ورجال السلطة (بضم السين وليس فتحها).
ثم استنكر بشدة موقف هده القناة فقال :
ما هذا الانهيار؟ ما هذا الانحطاط؟ ثم تأتي هذه القناة المسمومة وتطالب السعودية بفتح الباب لرموز الفساد والانحطاط، ليفسدوا البلاد والعباد، ويدمروا الحرث والنسل، حيث ثبت لهم عدم كفاية الفضائيات وشبكات الإنترنت.
شاهدت منذ فترة لقاءً مع أحد علماء مصر، الذي كان يتحدث في إحدى الفضائيات وبحسرة شديدة على ما آل إليه حال شعوبنا وفلذات أكبادنا، وخاصة الشباب منهم، فقد كان عائداً من الخارج من حفل أقيم تكريماً له عن بحث علمي، وعند نزوله بمطار القاهرة، رأى – وعلى غير العادة - الآلاف في صالة الانتظار، وإذا بالجماهير تنطلق نحوه، عندها شعر بسعادة بالغة، لأنه أخيراً بات يحظى باعتراف بلده كعالم، ولهذا أتى الآلاف لتحيته، وفجأة رأي الجميع كادوا أن يدوسوه بالأقدام، إذ كان يدخل خلفه أحد ممثلي السينما الهندية؟! قال هذا العالم، وقفت أنظر بحسرة، ليس على نفسي، لأنني أعرف ويعرف أهل العلم قدري، ولكن حسرتي على أمتي التي باتت تجد قدوتها ليس في العالم والمفكر ورجل الدين المفوه، وإنما في لاعب الكره والممثل والراقصة والغانية، فأنى لتلك الأمة أن تتقدم!!
يا أحبائي، أتساءل: ماذا أضافت السينما للإنسانية؟ لا أنكر أن هناك بعض الأفلام الجيدة والهادفة، ولكن كم تمثل تلك القلة القليلة من الأفلام من بين ملايين الأفلام التي هدمت المجتمعات هدماً؟ فالفجور والسفور والانحلال الأخلاقي والشذوذ والجريمة بكل صورها لم تغذيها إلا السينما وأهلها، ولا يستطيع منصف أو عاقل إنكار هذه الحقيقة. هم أهل فساد وإفساد...ولما لا، وماذا ننتظر من فاشل، يتباهى بأنه خلال فترة الجامعة (العلم) لم يكن جل اهتمامه بالتعليم بل بالمسرح والتمثيل!! يتباهى بفشله ويقدم المثل والقدوة للشباب!! وأنا كأستاذ جامعى أصبحت أواجه صعوبات كبيرة في القيام بدوري، لأن الطرف الآخر من المعادلة (الطالب) لم يعد ذلك الذي كان يجلس في مدرجات الجامعة خلال النصف الأول من القرن العشرين، بل بات مسخاً خاوياً فاقد الملامح، لا يعنيه التعليم ولا أهل التعليم، فأمامه الفنان والمطرب والممثل والراقصة التي تحقق في دقائق ما لا يستطيع ذلك الأستاذ – الممل بعلمه - ولا أسلافه تحقيقه في عقود...
وحدر سعادته بقوله :
هذا هو الحال، هل تريدون لبلاد الحرمين هذا المصير؟ أرجو من كل منصف وعاقل أن يذهب ويقوم بجولة على دور السينمات في بلادنا العربية سيجد أن جل مرتاديها (أكثر من 98%) هم من المراهقين والمراهقات، ممن لا يتجاوزون السابعة عشر، حيث تركوا مدارسهم وجامعاتهم للهو والانحلال...أعتقد أن الصورة واضحة لكل ذي بصيرة ولكل راعيٍ بالفعل مسئول عن رعيته...وبصفتي مسلم غير سعودي أنظر إلى هذه البلاد من مكان بعيد،
لا يمكن أن أتخيل أن يجتمع محمد بن عبد الله والسينما وأهلها في مكان واحد!! ولهذا فإن الإجابة على السؤال الذي عنونا به المقال هي...لا...ليس الآن، ولا غداً، ولكن إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
مع خالص تحياتي

مقاطعة قريش وعام الحزن - نبيل العوضي

مشاهد نظرة نقية - مقاطعة قريش و عام الحزن - نبيل العوضي
نقلا عن قناة الوطن الفضائية
سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وآل بيته وبني هاشم وال عبدالمطلب في الشعب لمدة 3 سنوات حتى تعدب بعضهم ومات بعضهم ، سبحان الله ؟؟!!
ما أكرم محمد على الله ، لكن لله حكمة في هدا الحصار الظالم ويدكرنا بحصار غزة هدة الايام محاصرين من غير دنب ارتكبوه سوى انهم قالوا ربنا الله .
وقد اتلف الله الصحيفة الظالمة التي كتبت بها الصحيفة سوى اسم الله .

تعدد الزوجات :لم ينشئه الاسلام - محمد حسان

الاصل الاول:
التعددلم ينشئه الاسلام وانما جاء الاسلام والتعدد موجودا فجاء الاسلام وحدده ونظمه
الاصل الثاني:
كثير من الاخوان يتصور ان التعددلحظات متعة في فراش الزوجية مع زوجة اخرى في الحلال ، المرأة لها عواطف وشعور وقلب وبيت ، بلانت امام مسئولية كبرى .
الاصل الثالث :
لايصلح للتعدد اي احد ولا كل احد ، رجل لا يستطيع ان يؤدي واجبه لامراته الاولى فكيف يفتح بيتا آخر؟؟؟!!!
وهو لايستطيع ان يؤدي الواجب لا المندوب فكيف يعدد؟؟
من اجل دلك اباح الله التعدد، فقد تكون المرأة الاولى مريضة وقد تكون لا تنجب وقد يكون عند الرجل من القدرة والقوة ما يتعرض للفتنة بسببها في فترة الحيض والعدر الشرعي من اجل دهده الاسباب شرع الله التعدد.
ثم لا يجوز بعد دلك لعاقل ان يتنكر لهدا التشريع ، لانه تشريع الحكيم الخبير الدي خلق الرجل وخلق المرأة ويعلم امكانيات الرجل وامكانيات المراة ،فادا اعترضت امراة مسلمة الى حد الانكار لهدا التشريع اخشى ان يحبط عملها لقول الله تعالى : " دلك بانهم كرهوا ماانزل الله فاحبط اعمالهم " فلا ينبغي ابدا لامراة مسلمة ان تقول هده الكلمات الخبيثة : انا اشوفه في بيت يزني ولا اشوفه متزوج ...وهده نتاج تربية غربية عفنة ..

موقف طريف للشيخ محمد العريفي.

مشاهد نظرة نقية - موقف طريف للشيخ محمد العريفي أثناء القاء محاضرة