الأربعاء، 24 يونيو 2009

ايران تمارس الديمقراطية ؟؟!!مارسها بوش قبلهم؟؟!!

في كلمة اعتبرها ( صاحب المدونة ) غريبة الى حد كبير
وصف أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ما تشهده إيران من أحداث بعد الانتخابات الرئاسية بأنها إرهاصات تترافق مع ممارسة الديمقراطية، وذلك في أول تعليق من زعيم عربي بشأن الحراك السياسي الدائر في الجمهورية الإسلامية.
وأشار الشيخ حمد -أثناء حفل استقبال تكريمي له في مقر بلدية باريس- إلى أن السنوات الثلاثين التي مرّت على الثورة الإيرانية شهدت تداول السلطة بتعاقب أربعة رؤساء.وقال "أريد أن ألفت نظركم إلى أنه في خلال ثلاثين سنة تغير أربعة رؤساء في إيران، بينما في بعض الدول العربية لم يتغير رئيس في هذه الفترة، وهذا يدل على أن إيران تمارس الديمقراطية".
وأضاف الأمير "لكن عادة في أي بلد عندما يبدأ بممارسة الديمقراطية فلا بد من إرهاصات تحدث، وحدثت هذه الإرهاصات بعد الثورة الفرنسية هنا في باريس، في فرنسا".
ولفت أمير دولة قطر إلى أن استقرار إيران مهم لمنطقة الخليج وللغرب على حد سواء وقال "طبعا بالنسبة لنا في منطقتنا في الخليج، الاستقرار في إيران مهم لنا، وأعتقد لكم كذلك في الغرب، وأنتم الآن تتابعون عن كثب ما يجري في إيران".
ولي تعليق :
ايران تدخلت في شئون العراق وافغانستان ولبنان ولولا ايران لما استطاعت
امريكا ان تدخل العراق وافغانستان وكيف تقمع المظاهرات بالشكل الوحشي ثم توصف بالديمقراطية ، لكن هدا زمن الديمقراطية . كل الحروب التي في المنطقة يقولون انها الديمقراطية ، بوش قتل مليون عراقي ويقول يبغى ينشر الديمقراطية ، وشرد 5 مليون عراقي وهي الدم قراطية .
والافغان قتل الالاف باسم الديمقراطية ويتم الملايين باسم الديمقراطية وهجر الملايين باسم العزيزة الديمقراطية.
وياقلب لا تحزن ادا قيل احمدي نجاد ديمقراطي .

الدويك بعد الافراج عنه.

دعا رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك -بعد ساعات من إفراج السلطات الإسرائيلية عنه- إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين لأسباب سياسية في قطاع غزة والضفة الغربية.

كما قال الدويك في تصريح للجزيرة، إن قيادة الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية تشدد على معالجة ملفهم بسرعة، باعتباره أولوية وطنية، بغض النظر عن نجاح مساعي تحقيق الوحدة الوطنية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أفرجت أمس عن الدويك بعد ثلاث سنوات من الاعتقال.وأصبح الإفراج ممكنا بعد رفض المحكمة العسكرية الإسرائيلية في قاعدة عوفر طلب الادعاء العسكري تمديد فترة حبس الدويك -المقرر أن تنتهي في أغسطس/آب المقبل- لستة أشهر إضافية.
وكان الجيش الإسرائيلي قد اعتقل الدويك من منزله برام الله، في أغسطس/آب 2006 بعد نحو ستة أشهر من انتخابه رئيسا للمجلس التشريعي الفلسطيني إثر فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الانتخابات التشريعية.
واعتقلت إسرائيل الدويك ضمن حملة شملت عشرات النواب من حماس، بعد وقت قصير من أسر ناشطي حماس وفصائل فلسطينية أخرى جنديا إسرائيليا خلال في عبر حدود غزة، وتسبب ذلك في إصابة المجلس التشريعي بالشلل وهو المجلس الذي هيمنت عليه حماس منذ أن تغلبت على حركة التحرير الفلسطيني (فتح) التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأثار توقيف الدويك البالغ من العمر ستين عاما، انتقادات دولية حادة لإسرائيل خاصة بالنظر إلى مرضه بضغط الدم والسكري، وهو ما أدى إلى نقله إلى مستشفى في إسرائيل عدة مرات أثناء سجنه.
نقلا عن موقع الجزيزة للاخبار

- موقع الشيخ ماهر المعيقلي ... إمام المسجد الحرام - ترا

‫فيلم أمريكي يبين سرعة انتشار الاسلام في الغرب

YouTube - ‫فيلم أمريكي يبين سرعة انتشار الاسلام وانحسار الحضارات الغربية

ويبين انه لكي تستمر اي حضارة لابد من استمرار زيادة عدد المواليد الى 2.11 %

ولله الحمد ولا دولة اوربية وصلت الى هده النسبة ابدا حتى امريكا الا ادا حسب المهجرين في النسبة بينما المسلمين يتضاعفون بشكل كبير ولله الحمد .

‫صلاة العشاء قراءة رائعة للدوسري

هده الرسالة التلفزيونية وردت بريدي من الاخ الفاضل الاستاد / فيصل الشنقيطي مبتعث بجامعة بكندا وهو من قراء المدونة النشيطين . تحياتي لك يا استاد فيصل .
- ‫صلاة العشاء للقارئ ياسر الدوسري