السبت، 20 ديسمبر 2008

المشاغل النسائية تعج بالمخالفات ولم نستشر في موضوع السينما ونرفضها لانها شر

--------------------------------------------------------------------------------

الغيث في اللقاء المفتوح لـ "خير أمة" :

المشاغل النسائية تعج بالمخالفات ولم نستشر في موضوع السينما ونرفضها لأنها "شر"

أحمد البراهيم ******* الرياض:

( نقلا عن منتدى هوامير البورصة )

• أوقفنا جميع مطادرات رجال الهيئة سواء للسيارات أو من يهربون بالأقدام.
• أبوابنا مفتوحة لرجال الإعلام ولا نخشى النقد ولسنا بمعصومين.
• نتعامل مع قضايا إبتزاز بسرية تامة ولا يعرف والد الفتاة أو أحد ذويها أي معلومات .
• المشاغل النسائية تعج بالمخالفات.. ولم نمنع من دخول أي سوق نسائي.
• لم نستشر في موضوع السينما ونرفضها لأنها "شر"

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ/ إبراهيم عبدالله الغيث أن الرئاسة ترفض تماما فتح دور سينما في المملكة. وقال: أن قضية السينما موقفنا فيه معروف ولم نستشر فيه.

وأشار الرئيس العام أن أبواب الهيئة مفتوحة للجميع ولسنا في عداوة مع الإعلامية أو الصحفيين، ولكن للأسف هناك من يتحاملون على رجال الهيئة بلا مبرر وبلا معلومات حتى عندما تظهر الحقائق.

وأضاف الشيخ الغيث قائلا:أن رجال الهيئة يستعينون في القضايا التي بها عناصر نسائية بالشرطة لأن بها عناصر نسائية وهناك تعاون وثيق بين الرئاسة العامة للهيئات والأجهزة الأمنية.

جاء ذلك في اللقاء المفتوح للرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ/ إبراهيم الغيث مساء اليوم الجمعة وأداره الإعلامي صلاح الغيدان ، بعد افتتاحه ملتقى "خير أمة" الذي ينظمة فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض والذي يستمر حتى يوم الإثنين القادم ويختتم بلقاء مع سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز –أمير منطقة الرياض-.

وقد قام الشيخ/ إبراهيم الغيث بإفتتاح الملتقى وتجول في المعرض الذي تشارك فيه هيئات وجهات حكومية وخاصة. وقد أثنى الشيخ الغيث بالدور الإجتماعي والبرامج التوعوية التي تقوم بها المؤسسات التجارية والخاصة.

وفي بداية اللقاء تعرض الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لدور رجال الهيئة والوظيفة التي يقومون بها وقال: أنها رسالة ربانية، وقد امتدح المولى عز وجل من يقومون بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقد أمر المولى عز وجل أمة محمد بإقامة هذه الشعيرة وحذر من تركها، فقد تركها بنو إسرائيل فلعنهم الله عز وجل.

ثم تطرق الرئيس العام لإنجازات رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقال أن 94% من القضايا التي يتم ضبطها من رجال الهيئة تنتهي بالتوعية والإرشاد والستر و 6% فقط يتم إحالتها إلى القضاء.

وحول سؤال عن موقف بعض الكتاب والصحفيين والإعلاميين الذين يتحاملون على رجال الهيئة قال الشيخ/ إبراهيم الغيث: أن هناك من يتحاملون على الهيئة بدون مبرر ويندفعون بمواقف مسبقة دون الإستناد إلى معلومات أو حقائق، وهؤلاء قد يدفعهم الحقد على الهيئة ودورها وهناك من يمارسون النقد البناء الذي نرحب به، وقال: لقد نظمنا لقاء منذ سنوات ودعونا فيه كتاب وصحفيين وإعلاميين من المؤيدين والمعارضين، وكان له ثمرة جيدة حيث أوضحنا الحقائق للجميع، وقلنا لهم أن أبوابنا مفتوحة ولا يوجد لدينا ما نخفيه ولكن للأسف هناك من يتخذ مواقف مسبقة من الهيئة ورجالها وعملها.

وقال الشيخ الغيث: أن رجال لا تضيق صدورهم بالنقد ولكن نحن نريد من ينقد على علم ويتعرض للحقائق.

وثمن الشيخ/ إبراهيم الغيث دعم ومساندة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو وزير الداخلية سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز للهيئة ورجالها ولعملها، وونمو لك دعم جيمع المسؤولين في المناطق للهيئة ورجالها.

وقال: أن رجال الهيئة يسهرون الليل والنهار حفاظاً على الأعراض وضبط المخالفين. وأنهم يمارسون دورهم طبقاً للشرع والنظام والصلاحيات المخولة لهم.

وأضاف الشيخ إبراهيم الغيث: أن رجال الهيئة مهمتهم حماية أعراض نساءنا وأخواننا وبناتنا من أصحاب السلوكيات السيئة ومن في قلوبهم مرض ويطاردون السحرة والمشعوذين والدجالين ومن يتكسبون بالرقي الشرعية ويرتكبون المخالفات وهم قلة قليلة.

وأكد الشيخ الغيث على موقف الهيئة المعارض لتخصيص نساء يعملون في محلات بيع المحلات النسائية وقال: أن الشرع والنظام يرفضان الإختلاط وقد أعلنا رأينا في ذلك ولكن لا نعارض أن تبيع المرأة في أسواق نسائية 100% لأن هذه ليس فيها أختلاط، أما أن تبيع المرأة بجوار رجل أو تعمل في محل تجاري بجوار محل رجال أن هذا ممنوع، وقال: أن هناك العديد من المخالفات تعج بها المشاغل النسائية التي خصصت لكل شي إلا الحياكة.

وأكد الشيخ الغيث على تواصل الهيئة مع الشباب وأشاد بالفعاليات الدعوية التي تنظمها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقال أن أغلبية من يحضرون هذه الفعاليات من الشباب وقال علينا الإهتمام بهؤلاء الشباب لأنهم عماد الأمة وهم الذين يتولون المسؤولية في المستقبل.

وعن قضية ابتزاز الفتيات والنساء قال: أن الهيئة رفعت للمقام السامي ومن ثم تشكيل لجنة عُليا لدراسة القضية من جميع جوانبها، وأضاف: أن رجال الهيئة أنقذوا عشرات الفتيات من الإبتزاز وطالب أي فتاة أو أمراة تتعرض للإبتزاز أن تخبر رجال الهيئة في أي مكان.

وعن موضوع السينما قال الشيخ الغيث أننا لم نستشر في الموضوع ونحن نرفضه تماما لأن السينما أرتبطت بالشر ولم ترتبط بالخير ولذلك موقفنا منها واضح منها ومعلنة.

وقال الرئيس العام أن رجال الهيئة لا يخافون من أحد ومن يخاف من الهيئة ليس سويا.

وطالب الشيخ الغيث بحوافز لرجال الهيئة الذين يعملون في الميدان وبدل مخاطر وأجهزة لا سلكية وقال: نحن نرفع للجهات المسؤولة ونتمنى أن يجاب طلبنا.

وأكد الرئيس العام أن هناك طلب من أمراء المناطق ورؤساء المدن وأصحاب الأسواق التجارية على الهيئة ورجالها وأن هناك تعاون وثيق معهم.

وتعرض الشيخ الغيث للإختلاط في المستشفيات وقال: نحاول أن نحل المسائل التي يقع فيها إختلاط بالرفع إلى وزير الصحة والمسؤولين عن الشؤون الصحية في المناطق ونجد الإجابة منهم.

وانتقد الشيخ الغيث بعض البرامج الفضائية التي تستضيف أناس يتحدثون عن الهيئة وبإنتقاد وقال: أنهم يختارون من ينتقد رجال الهيئة ويرفضون إجراء مقابلات مع من يؤيدون الهيئة ويثنون عليها لذلك نجد هذه اللقاءات أحادية الجانب.

الاسبوع القادم والاهداف على المؤشر وجميع الاسهم(22/12/1429

الاسبوع القادم والاهداف على المؤشر وجميع الاسهم(: "اهداف الاسهم للاسبوع القادم ان شاء الله"