السبت، 27 يونيو 2009

الشيخ محمد العريفي لا يملك نفسه من الضحك

د. عائض القرني لا يتمالك نفسه من الضحك

مشاهد نظرة نقية - د. عائض القرني لا يملك نفسه من الضحك في قناة اقرا مع الاستاد عبدالله

سالم وعلي .. مبدعان جديدان في جامعاتنا - المقالات - صح

سالم وعلي .. مبدعان جديدان في جامعاتنا - المقالات - : "مقالة أ.د.صالح الزهراني عميد بجامعة ام القرى
سالم وعلي .. مبدعان جديدان في جامعاتنا



الجامعات إن لم تتحوّل إلى بيئة حاضنة للإبداع بكل معانيه فباطن الأرض خير لها من ظاهرها. و جامعاتنا اليوم بحاجة إلى رعاية المبدعين ودعمهم وتبني مشاريعهم الفكرية والعلمية، وتسجيل براءات اختراعهم، وقد كشفت نتائج براءات الاختراع المنشورة حديثا حصول المملكة على المرتبة الأولى عربيا وهذا مؤشر أمل قادم لزمن سعودي جديد.قبل فترة كتبت مقالا بعنوان “فيزيائي في زمن الشعر الشعبي” عن المخترع مهند أبو ديّة، ودعوت إلى رعايته بعد أن عانى ما عانى بسبب الحادث المروري الذي فقد فيه بصره، وحمدت بعد ذلك لشركة الاتصالات السعودية موقفها من دعمه ورعايته.اليوم أكتب عن طالبين مبدعين أحدهما بكلية اللغة العربية بجامعة أم القرى هو الطالب سالم أبو بكر الزهراني، والآخر بكلية العلوم قسم الأحياء جامعة الملك سعود هو الطالب علي فلاح الزهراني.ما قدمه سالم وعلي في اختراعاتهما العلمية يكشف عن أن الإبداع لا يعرف التخصصات، ولا يؤمن بالأوراق، فهو عالم يستعصي على التحديد والتعليب. ولقد سرّنـي اهتمام معالي مدير الجامعة بمبدع الجامعة سالم ودعمه له بكل ما يملك، كما سرّتني العلاقة المتينة التي تربط المعلم بطلابه كما تجلت في جهود الدكتور والشاعر المبدع محمد العمري، وأرجو أن ينال علي بجامعة الملك سعود ما يستحق من الدعم والرعاية .إن البيئة العلمية شرط لنجاح أي مبدع، فعندما تتحول الجامعة إلى بيئة جذب حقيقية فسنجد كثيرين من أمثال مهند أبو ديّة وسالم وعلي. وعلى جامعاتنا أن توجد أندية متخصصة لرعاية المبدعين واحتضانهم وتدريبهم والإغداق عليهم فهؤلاء هم النبع الذي لا ينضب.مهند وسالم وعلي أثارا في ذاكرتي قصة الأستاذ الدكتور أحمد زويل العالم المصري الذي حصد جائزة نوبل في الفيزياء عندما سجل نظرية جديدة باسمه هي نظرية ( الفيمتو سكند ) لكن هذا الكشف العلمي لم يكن ليحصل لولا صبر المبدع ومثابرته والبيئة الجاذبة ( الجامعات الأمريكية ) التي مهدت ورعت هذا الاختراع العظيم.أحمد زويل تم تعطيل مناقشة رسالته للماجستير مدة عامين ونصف في جامعة الإسكندرية ؛ لأن قوانين الجامعة لا تعترف بالمبدعين فعندما أنجز رسالته في ستة أشهر كان مخالفا لأعراف الجامعة التي لا تجيز المناقشة قبل 3 سنوات. نوقش وحصل على تقدير ممتاز مع التوصية بطباعة الرسالة فأشار عليه أحد المناقشين العائد للتو من أمريكا أن يذهب إلى هناك فالجامعات العربية لا تستحق أمثاله. ذهب إلى أمريكا وحصل على الدكتوراه ونصحه مشرفه بالتوجه إلى إحدى الجامعات الأمريكية التي تضم نخبة فيزيائيي العالم وهناك دعموه وحين أنجز البحث المكلف به تم منحه درجة الأستاذية مباشرة ؛ لأن المبدع رجل فوق القانون.سالم وعلي ومهند وأحمد زويل نماذج للمبدعين، و الجامعات الأمريكية وجامعة الإسكندرية نموذجان آخران للبيئة العلمية، والنتيجة النهائية أمريكا والعالم العربـي أين هي وأين نحن ؟.إن اختيار الجودة خيارا مستقبليا لجامعاتنا يعني رعاية هؤلاء المبدعين، والقدرات البشرية هي مكمن الجودة ومنجم العطاء، وعلى الجامعات أن تنسق مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية المواهب لتستقطب هؤلاء المبدعين، وتحميهم، وتفخر بهم، وهذا ما سنصنعه ولذلك أقول: يا سالم ويا علي تذكرا أننا سنكون معكما ولو كان الطريق طويلا.

احمد الساهر يصل ربوع الوطن

وصل الاخ الغالي احمد بن محمد الساهر الدهري الزهراني الى ارض الوطن بحفظ الله قادما من استراليا حيث كان موضع حفاوة وتكريم من قبل اسرة الدهري ،بعد ان أقام الاستاد والمربي الفاضل احمد الساهر عدة اشهر باستراليا في ضيافة ابنه الدكتور الفاضل /ماجد احمد الساهر( ابا احمد ) والدي يحضر لدرجة الماجستير والدكتوراة في الطب ، الجدير دكره ان الدكتور ماجد عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد بابها وهو من المرموقين في تخصص الباطنة ويتمتع بتدين صحيح على السنة وحسن خلق ، وقد كان لي موقف معه في مجال تخصصه حيث هو الوحيد الدي شخص حالة زوجتي الكريمة ( ام عبدالرحمن ) بانها تعاني من حصوات في المرارة رغم ان الاتصال كان هاتفيا وليس وجها لوجه رغم اني عرضتها على الكثير من الطبيبات في منطقة مكة وكلهن لم يشخصن حالتها .
الاستاد احمد الساهر هو من الشخصيات التربوية المرموقة بمنطقة الطائف التعليمية وكثير من رجالات الطائف كانوا طلابا له .
وقد شرفت بان صاهرت الاستاد احمد وهو من الرجال القلائل المعروفين بحسن الخلق وسعة الصدر وطيب المعشر حيث يعتبر الاستاد احمد عمدة بني عمه واخوانه وارحامه ، وهو دو مكانة وكلمة مسموعة من الجميع لما يتمتع به من تواضع وخلق جميل وصبر على من يسيء اليه .
حقيقة للتاريخ لا اقول الا تبارك الله وكثر الله من امثال هدا الرجل .

الامير فيصل بن خالد يلغي الحفلات الغنائية بأبها

قام صاحب السمو الملكي الامير / فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ال سعود بخطوة كريمة وجريئة نحو التكرم إلغاء الحفلا ت الغنائية في ابها ودلك حلال فصل موسم الصيف لهدا العام .
وقد كانت هده خطوة عظيمة تحسب لسموه ، أسأل الله ان يجعلها في ميزان حسناته حيث كان مئات الالاف من المواطنين والطيبين يترقبون هده الخطوة المباركة .
تجدر الاشارة الى ان الامير فيصل بن خالد ( امير القلوب ) أبن ( ملك القلوب ) رحمه الله ، حيث استطاع الامير ان ينتزع اعجاب الملايين من الناس في داخل البلاد وخارجها بمثل هده الخطوات المباركة التي تتسق مع قداسة الحرمين الشريفين ومهبط الوحي وقبلة المسلمين ومسرى رسول الله وفي البلد الدي يرقد جثمان خير الخلق ، يجب ان تكون خطواتنا وتصرفاتنا متسقة مع قداسة البلد وطهره والظهور بالمظهر اللائق بنا بين الامم .
علما بان سموه الكريم يتحلى بشخصية لبقة في غاية الروعة من حيث حسن الخلق وتنوع المهارات حيث ان لسمو الامير فيصل حب وشغف بالخيول العربية الاصيلة ، كما ان لسموه اهتمامات بالشعر العربي والنبطي وما المسابقات الشعرية التي كان يشرفها سموه الا خير مثال ولدية دائقة شعرية عاليه فلله دره .

جريدة الرياض تعتدر من الهيئة

نقلا عن موقع سبق الالكتروني مع الشكر.
اكدت على انه لم يقصد به اي اساءة لهم
"الرياض"تعتذر عن كاريكاتير "ريبع" الذي اثار حفيظة رجال الهيئة
أوضحت جريدة "الرياض" انها لم تقصد الاساءة لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , وأن كايكاتير الزميل الرسام "ربيع" الذي نشر على صفحتها الأخيرة , والذي اثار حفيظة بعض القراء ويتصور منه انه اساء لرجال الهيئة لم يكن المقصود من الهيئة او رجالها , واكد "الرياض" انها تتعاون بشكل وثيق مع الهيئة وابراز نشاطاتها المتعددة.جاء ذلك في "توضيح واعتذار" نشر بجريدة "الرياض" اليوم - السبت- على صفحتها الخيرة قالت فيه "تداول بعض القراء العديد من الآراء حول كاريكتير الزميل ربيع المنشور في الصفحة الأخيرة من عدد الخميس الماضي مشيرين إلى أن المقصود من الرسم الكاريكتيري هو التعريض بأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتقليل من جهودهم". وأكدت "الرياض" في توضيحها واعتذارها على "أن المقصود من الكاريكتير هم هؤلاء الأشخاص الذين يتطفلون على خصوصيات الناس ويشككون في تصرفاتهم دون مبرر في مجتمع محافظ. ولم يكن الهدف من الرسم الكاريكتيري أبداً التعريض بجهود أعضاء الهيئة التي نقدرها كثيراً، ونشد على أيديهم في الكثير من النجاحات التي قاموا بها لتحقيق الضبط الاجتماعي والمحافظة على السلوك العام في المجتمع". وقالت الجريدة "نعتذر عن أي لبس سببه الكاريكتير فمن المعروف أن الرسم الكاريكتيري فن يتناول الظواهر الاجتماعية بأسلوب ساخر وقد يكون أكثر تعبيراً في الإشارة إلى ظاهرة معينة من المقال". كما أكدت مرة أخرى على أن «الرياض» (تتعاون بشكل وثيق مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتشارك في إبراز نشاطاتها ونجاحاتها المتعددة بصفة شبه يومية، كما تبارك جهود رئيسها فضيلة الشيخ عبدالعزيز الحمين الذي يبذل جهوداً جبارة في الوصول بالهيئة إلى تطلعات القيادة، ويعكف على تطوير أدائها الإداري والتنظيمي والتي كان آخرها توقيع مشروع «حسبة» مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن).

ايران في أزمة

تمر ايران هده الايام بازمة عميقة كانت نتاج التصرفات التي لا تخلو من العنجهية والصيد في المياة العكرة على جميع الاصعدة .
وقد كانت ايران لا تكف يدها عن التدخل في الشئون الداخلية لمعظم البلدان سواء المجاورة او البعيدة ، وقد ثبت تورطها في النزاع الاقليمي في كل من العراق وافغانستان ومساعدة المحتل في توطيد قدميه المترنحتين قدر الامكان لكن الرجال وقفوا لهم وللمحتل بالمرصاد .
وقد اكتوى الكثير والكثير من نار الفتنة الطائفية التي تسعى الى تأجيجها ايران في المنطقة مثل ماحدث في العراق وافغانستان ولبنان وتحريض حزب الله على التدخل في الشؤون الداخلية للشقيقة الكبرى مصر كما اعلن عنه قبل اشهر، وقد حدرت مصر من مغبة هدا التصعيد كما تطرق الرئيس المصري لبلد مثل ايران وان مصر لا يعجبها التصرف الايراني وكان الحديث صريحا وبدون مجاملة ، ولم يسلم المغرب من كل هده التدخلات وبث الفرقة بين ابناء البلد الواحد مما حدا بالمغرب لطرد السفير الايراني ، اضف الى دلك بعض احداث الفتنة التي يثيرونها ويدعمونها هنا وهناك ولم تسلم المدينة النبوية من عبث الطائفيين رغم تعقل رجال الهيئة والتصرف الحكيم الدي اتخدته الجهات الامنية مما قمع الفتنة واهلها الى غير رجعة .
ايران لم تقف عند هدا الحد بل احتلت جزرا اماراتية قبل فترة طويلة ولم تعيدها الى هده اللحظة ، بل لم يقف العبث والتطاول عند هدا الامر بل اعلن احد المسئولين الايرانيين بان البحرين جزء من الاراضي الايرانية ثم نفى بعضهم هدا الامر للتهدئة اللعب .
وقد عمد الايرانيون الى محاولة اثارة الشغب في مواسم الحج قبل سنوات لكن حنكة القيادة السعودية وحزمها فوت الفرصة على الحاقدين .
واليوم وايران اشغلت العالم بمحاولة امتلاك السلاح النووي لا لشيء يخص الغرب وانما المقصود الاول والاخير الجيران العرب واستعادة امجاد كسرى وفارس .
ولما جاءت الانتخابات الايرانية الاخيرة قبل اسبوعين فاز احمدي نجاد الرئيس الايراني المتصلب مما اثار حفيظة المرشح الخاسر موسوي المدعوم من الغرب بشدة ، وهنا وجدها الغرب فرصة لكي يسقي ايران من نفس الكأس المر التي اداقت العالم منه ، فبدأ بالتنادي بالتوصية بحقوق الشعب وحقوق المتظاهرين والتشغيب على احمدي نجاد ولسان حالهم يقول لنجاد : ( ان كنت ريحا فقد لاقيت اعصارا ) وقد انطبق المثل على المسئول الايراني ( ادا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجارة ).وهاهو الان يدفع الثمن لكن الله اعلم كم سيكون الثمن ، خصوصا بعد دخول منتظري الثقيل الوزن حيث انه يعتبر اية الله وكروبي ، وكلا منهما سيعطي زخما ودعما لمطالب المعارضة .
والسؤال الدي يطرح نفسه ؟؟
أين صوت اهل السنة في ايران من هده الاحداث ؟؟
وما دورهم ؟؟ وهل يمكن يكون لهم دور ومصلحة في اي تسوية ؟؟
ام ان الحكومة الايرانية تتصرف بقسوة تجاههم عند التعبير عن اراءهم ؟؟
وهل يمكن دعم اهل السنة في ايران مثلما تدعم ايران الشيعة في العراق وباكستان وافغانستان ؟؟
وهل الغرب جاد في دلك ؟
في الايام القادمة ستتضح الرؤية اكثر ومن يدري فلربما جرت الرياح بما لايشتهي السفن ؟...
وصلى الله على المعصوم الدي اخبرنا عن الفتنة ومن اين تظهر حين قال :( الفتنة تخرج من هاهنا وأشار بيده الى المشرق )او كما قال عليه الصلاة والسلام 0

صوت طرد والدته من البيت - شبكة أبو نواف

الشيخ خالد الراشد
والشيخ الدكتور عايض القرني

watch this please

??I will not tell you about the subject

مايكل جاكسون مات فهل من معتبر؟؟؟!!!

واخيرا مات مايكل جاكسون ,الشخص الدي الهب قلوب الملايين في اوروبا وامريكا وغيرها من البلاد
ثم قد قرات لبعض القراء الكرام الدين راسلوني وافادوا لي بانه اسلم ولما راجعت مصادري الخاصة رايت انه يدخل مسجدا وبالتعليق انه اسلم وحسن اسلامه وربما لهدا السبب نوصب العداء واتهم باشياء برئت ساحته منها .
عموما لم يكن لدي يقين باسلامه والحمد لله انه اسلم ويارب يؤمن كل كافر ومسلم ويصبحوا من عباد الله المخلصين ، وهده امنية واشكر كل من صحح لي معلوماتي واستغفر الله واتوب اليه.واسال الله ان يرحمك يامايكل جاكسون ان كنت مت مسلما وان يغفر لنا ولكولجميع المسلمين والمسلمات.