السبت، 16 مايو 2009

مشاهد | نظرة نقية - يمشى ساعة إلا ربع من أجل كل صلاة ج�

مشاهد | نظرة نقية

مشاهد | نظرة نقية - وسارعوا !! قصة مؤثرة ومبكية يرويه

ألامثال العربية وأخطائها ؟؟!!

أحيانا كثيرة عقلي يمسك بطرف مثل عربي وأبدأ في فكفكته وتحليله ربما يرجع لطبيعة برامجي العقلية مثل بقية البشر وألاحظ أخطاء كثيرة وبعضها نرددها بدون تمعن ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
1/ كل مايعجبك وإلبس مايعجب الناس.
فأنا شخصيا وغيري مثلي لو أكل ما يعجبه لما أكل الا الحلى والزبد والسكر واللحم والسمن والحلويات والرز والتميس يعني كل الأكلات الضارة التي تجلب الكلسترول والسكر وأمراض القلب والبدن .
ولكن كل ما ينفعك أفضل من كل ما يعجبك أو كل ما يعجب الطبيب .
وألبس ما يعجب الناس .؟؟ لماذا ؟؟
ياأخي أنا يعجبني الشيء ولا أشتريه لماذا ؟ هل انا معتوه ؟!! هل ذوقي خربان لهذه الدرجة ؟؟
ومن هم الناس اليسوا أنا وانت وهو وهي طيب لما انا أبغى ألبس لا ألبس ما يعجبني لماذا ؟ ولما يلبس زيد يلبس مايعجبني لاني ناس ولازم ان يلبس ما يعجبني انا والثالث والرابع .
إذا لماذا انت تلبس مايعجبني ويعجب غيرك ولا تلبس ما يعجبك انت ، وأنا ألبس مايعجبك ويعجب كل الناس غيري وانا الذي أدفع الفلوس ؟؟!!
اليست مفارقة غريبة .
انتهينا من شرح هذا المثل والاذكياء مثلكم وصلت لهم الرسالة فهل كلامي صحيح 100% أرجو أن أكون كذلك .

2/ المثل الثاني حديث :وأعتقد انه لقائد إسرائيلي يقول ونحن نردد للاسف : ( إتفق العرب على أن لا يتفقوا )؟؟؟!!!
بالله فيه أكثر من سلبية هذا المثل والرسائل السلبية السامة التي يبثها ويرددها الغوغاء جهلا منهم ولقد سمعت كثير من الزملاء والناس يرددون ( إتفق العرب على ان لا يتفقوا ) ياسلام لم يتفقوا الا على عدم الاتفاق ؟؟ إش معنى ؟؟!!عجبي لاينقضي من هذا المثل .
ولا شك ان اليهود والنصارى من أعدائنا لا يألوننا خبالا ودوا ما عنتم كما قال الله عنهم .فهم يرسلون ويرددون مثل هذه الامثال الضارة والمحبطة والباعثة على عدم الاتفاق ..والصواب ( إتفق العرب على ان لايختلفوا )أو( اتفق العرب على ان يتفقوا ) طالما فيهم مثل ملكنا المحبوب الرجل القائد الفاضل عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله من كل حاقد ونصر به الاسلام وأعز به السنه وقمع به البدعة والضلالة .

3/ أكبر منك بيوم أعرف منك بسنة ؟.
لماذا ممكن عقليته تعبانة ممكن انه شخص لايستفيد من التجارب والحياة لان الحياة مدرسة ممكن انه انسان محبط ويبعث على الاحباط وكم من البلاء والرأي الفاسد أتى ممن هو أكبر منك بعشر سنوات وليس بيوم .لكن ممكن نقول لو تجوزنا ( أكبر منك بيوم أعرف منك بيوم ) .

4/ المثل الرابع : ( الي عنده قرش يسوى قرش ) ؟؟
لماذا كم من أناس مليارديرات ولا يسوى قرش نذل بخيل مبغض لدى الله ثم لدى خلقه ، واناس فقراء هم في الجنان أوليس قارون في جهنم ماذا نفعه غناه ؟
وكم من اناس فقراء جاءك من ورائهم النفع والخير والبركة وكم من أغنياء لم تر منهم قرشا واحدا .
أين ميزان الدين هل الميزان بالقرش والدرهم والدينار ؟؟أم ان أكرمكم عند الله أتقاكم .

زلازل العيص ورسالة الى اهل العيص ؟؟؟!!!







رسالة الى الاحباب في العيص
اخواني اخواتي
الجئوا الى الله فليس لها من دون الله كاشفة
توبوا الى الله من الذنوب والمعاصي من منا لا يخطي من منا لايذنب فالله غفار الذنوب وهو الغفور الرحيم ولكنه شديد العقاب
أسال الله ان يغفر لنا ولكم ويرحمنا وإياكم
لو إجتمعوا العالم على ان ينفعوكم بشيء لن ينفعوكم الا بشيء قد كتبه الله لكم ولو إجتمعوا على ان يضروكم بشيء لن يضروكم الا بشيء قد كتبه الله عليكم رفعت الاقلام وجفت الصحف .

أخواني احبابي :
مانزل بلاء الا بذنب ولا رفع الا بتوبة .
فاكثروا نحن وإياكم من الاستغفار والتوبة والصدقة والرجوع عن المظالم والامر بالمعروف والنهي عن المنكر والابتعاد عن مشاهدة المعاصي سواء في الانترنت او في القنوات الفضائية .
وليس بيننا وبين الله نسب بل إن الاثم يقع علينا أكثر من غيرنا لمعرفتنا بالحق وقربنا من الأرض المقدسة بين مكة والمدينة أطهر البقاع الى الله
والزلازل هذه لتخويف العباد من رب العباد فإن تابوا وأنابوا فقد يغفر الله لهم وإن أصروا على الذنوب نزلت العقوبة لا قدر الله .
حفظنا الله وإياكم من الذنوب ومن المعاصي ورزقنا التوبة والاخلاص .
محبكم ابوعبدالله

أوباما ومواعيد عرقوب

قبل أن يصل الرئيس الامريكي الاسمر باراك حسين أوباما الى سدة الحكم كان قد أدخل الامريكيين في أحلام وردية ووعود بالتغيير لاتنتهي خصوصا ان سلفه سيء الذكر أغبى رئيس يمر على الولايات المتحدة والعالم وهو الرئيس الوحيد الذي إستنذل في شعوب العالم وجعلها عوجا في محاولة لان يزرع الصليب في كل المعمورة، والذي كان يحاول جاهدا في نشر الكفرمتلبسا بلبوس الديمقراطية ومحاولة إطفاء نور الله بفيه( بفمه ) المنتن بالخمر نسأل الله العافية وليس هذا إفتراء عليه بل باعتراف لسانه يقول انه كان يتعاطى الخمر بشراسة قبل ان يصل الى البيت الابيض ( وماهو بأبيض ) إسم على غير مسمى .
نعود لسالفة أوباما فاقول : لم أر رئيسا لامريكا إستطاع ان يدغدغ مشاعر الامريكيين مثله وقد ساعده الحظ بعد اللهكما قلت في ان سلفه كان سيء الطالع منحوس كما يقولون في المثل العربي ( يلقى في الكرشة عظمة ) هذا كان حال بوش فلو ذهب أكبر رئيس دكتاتوري لامريكا وكان له حق التصويت والترشيح ممكن كان يفوز ولا يفوز بوش لأنه مثله مثل فرعون ( إستخف قومه فأطاعوه ) الا ان الامريكيين ليس مثل اصحابنا من إستخفهم فترة يصدقوه لكن في الاخير يعطوه بالشلوت ولكن طالما ان منتظر الزايدي ( قد قام بالدور عن الامريكيين وعن العرب والمسلمين ) فاصبح الموضوع إذا قام به البعض سقط عن الباقين . ومن لايعرف منتظر الزايدي فهو في كون آخر وليس في مجرتنا إطلاقا .سلامي له أسال الله ان يغفر زلاته وان يكرمه بالجنة على ماقام به حيث تمعر وجهه في سبيل الله ولم تتمعر وجوهنا نحن المداهنين الجبناء .
أعود الى موضوع أوباما ومالي يفلت زمام الحرف من يدي كما تتفلت الوعود من اوباما .
ان باراك حسين اوباما بدأ يتنصل من وعوده التي وعد بها الناخب الامريكي الذي اوصله الى سدة الحكم ، وهذا سيغيظ الشعب الامريكي عليه لانه وعد بإغلاق سجن قوانتانامو وما زال مفتوحا حتى اللحظة 20/5/1430 هـ
ووعد بان تتم محاكمتهم محاكمات مدنية وهاهو يسمح بمحاكماتهم محاكمات عسكرية وهذا يفقدهم كثير من حقوقهم في اللقاء بالمحامين ويدخل المعتقلين في إشكاليات كبيرة كان الله في عونهم .( ياما في قوانتنامو من مظاليم ) لكن وعند الله تجتمع الخصوم .
وأرى ان مشكلة أمريكا يصعب حلها على أوباما وعلى أكبر خبير إقتصادي وأتحدى وليس لها حل الا بتطبيق النظام الاقتصادي الاسلامي بحذافيره والا فانها ستجر نفسها والعالم معها الى الهاوية .
ونعود الى اوباما ونقول ستأتي التنصلات من وعودك يا حسين وستنقضها واحدا واحدا حيث استطاع الديك تشيني ان يلعب على الوتر الحساس ويخيف اوباما من عقدة الامن القومي الامريكي وهذه تخيف اي رئيس امريكي وتجعله يفكر اكثر من مرة ولا يذكرني تشيني الا بابي جهل حينما صد ابي طالب عن الاسلام في ساعة الغرغرة وحينما اغرى امية ابن خلف او غيره بالخروج لقتال الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وكان مقتله على يديه الشريفتين صلى الله عليه وسلم .