الأربعاء، 27 مايو 2009

قرار سعودي وشيك بإلزام المذيعات بالحجاب..إستجابة لتوصية العلماء

استجابة لتوصية العلماء.. قرار سعودي وشيك بإلزام المذيعات بالحجاب
الاثنين1 من جمادى الثانية1430هـ 25-5-2009م الساعة 11:00 م مكة المكرمة 08:00 م جرينتش
الصفحة الرئيسة-> الأخبار -> المرأة و الطفل 5/27/2009 3:29:31 PM
علم المملكة العربية السعودية

مفكرة الإسلام: ذكرت مصادر عليمة داخل وزارة الإعلام السعودية أن الفترة المقبلة ستشهد إصدار قرار يُلزم جميع المذيعات في القنوات التلفزيونية التابعة للوزارة بارتداء العباءة والحجاب أثناء الظهور في مختلف البرامج.
وقالت المصادر إن القناة السعودية الثانية تلقت هذا القرار بالفعل، وبدأت تنفيذه، وذلك بعد نحو شهر من مطالبة عدد من علماء الدين وزير الثقافة والإعلام السعودي الجديد، الدكتور عبد العزيز الخوجة، بمنع ظهور المرأة في وسائل الإعلام، حسبما أوردت صحيفة "سبق".
وتواجه المذيعات وغيرهن من العاملات في القنوات السعودية انتقادات واسعة، خاصة مع بداية ظهور قناة الإخبارية التي تقدم فيها المذيعات الأخبار وبعض البرامج الحوارية والرياضية.
وفي الأيام الماضية، اتجهت القنوات التابعة للوزارة لتقليل ظهور المذيعات على شاشاتها، فضلاً عن إسناد عدد قليل من البرامج لهن، وهو ضد ما كان عليه الوضع خلال وقت قريب، بينما أوضحت مصادر أن انخفاض أعداد المذيعات في القنوات السعودية سببه توجه أغلبهن للعمل في قنوات فضائية أخرى.
القرار يصب في صالح المرأة:
وقد رحب الدكتور علي العمري رئيس جامعة مكة المفتوحة بالقرار المنتظر وأكد أن تطبيقه سيصب في مصلحة المرأة، كما سيجعل لها دورًا في التوجيه والتعليم وضمان ما ينفع الناس بحسب الضوابط الشرعية.
وقال العمري في تصريحات لـ"إسلام أون لاين": "ضرورة تغطية شعر الرأس وارتداء الملابس التي ينطبق عليها الوصف الإسلامي لأنها في الأساس واجبة شرعا في أي وقت والقرار خطوة صحيحة من الوزارة بل هي خطوة واجبة".
وأضاف رئيس جامعة مكة المفتوحة: "الزي الشرعي الساتر للمرأة، وتغطية الشعر كاملاً مجمع عليهما، بينما تبقى أمور أخرى في دائرة الاختلاف قبولاً أو رفضًا".
الظهور الإعلامي الرخيص:
ومن ناحيتها، أدانت الكاتبة الصحفية أمل زاهد ظهور المذيعات في نشرة الأخبار، وتقديم بعض البرامج الحوارية، وقالت: "أنا ضد هذا الظهور الإعلامي الرخيص وضد استخدام المرأة السعودية كسلعة للتسويق".
وأضافت: "لا يظن أحد أن المذيعة السعودية في الفضائيات يتم اختيارها اليوم لأنها تجيد الإمساك بأدوات اللعبة الإعلامية، أو لأنها تتقن لغة الحوار أو تعرف كيف تدير دفة الحديث، لكن لكونها امرأة سعودية لا تمانع أو لا يمانع ولي أمرها من ظهورها الإعلامي، بل إن بعضهن يرددن كالببغاوات أسئلة معدي البرامج" حسبما أورد .
وأعربت عن قناعتها بأن الاعتراض ليس على ظهور المرأة السعودية في الفضائيات ولكن إذا ما توفرت فيها شروط المذيعة والإعلامية الناجحة، وقالت: "هناك نماذج مشرفة وإن كانت قليلة جدًا استطاعت أن تحقق شروط المعادلة".
علماء الدين يحذرون من ظهور النساء:
وكان 25 عالمًا سعوديًا قد حثوا وزير الإعلام على العمل من أجل حظر ظهور المرأة في كافة وسائل الإعلام، مشددين على أن ظهور النساء في التلفزيون السعودي مخالف للسياسة الإعلامية للبلد الإسلامي.
وحذر هؤلاء العلماء وعلى رأسهم الشيخ محمد الهبدان من عواقب التمادي في طرح المخالفات الشرعية في وسائل الإعلام، وقالوا: "يمنع منعًا باتًا ظهور أي صور للنساء في الصحف والمجلات السعودية مهما كان نوعها وسببها، لأن ظهور النساء مخالف لنظام المطبوعات والنشر".

الخبر منقول من موقع مفكرة الاسلام مع الشكر 0

مرجعيات إيرانية ..تتهمها اليمن بالطائفية

اليمن تتهم "مرجعيات إيرانية" بالسعي لإقامة "دويلات طائفية" بالوطن العربي

اتهمت الحكومة اليمنية "مرجعيات وتجمعات في إيران" بمعاداة الجمهورية اليمنية، والتورط في "مشاريع تفتيت" داخل الوطن العربي.
الخبر منقول عن موقع مفكرة الاسلام

مفكرة الإسلام الصفحة الرئيسة

مفكرة الإسلام الصفحة الرئيسة
موقع أكثر من هائل حوي العديد من الفقرات وتغطية شاملة

إمرأة تعذب أبناء زوجها المشلول



تجبرهم على النوم وقضاء حاجاتهم في الشارع
زوجة تتلذذ بتعذيب أبناء زوجها المشلول





تعرض ثلاثة أطفال في جدة لطرد من منزلهم من قِبل زوجة أبيهم، إضافة إلى تعذيب بأساليب مختلفة كضربهم بأسلاك كهربائية وإحراقهم بأسياخ حديدية وتجريدهم من ملابسهم وتقييد أرجلهم بسلاسل حديدية من أرجلهم، وعضّهم وإجبارهم على تنظيف المنزل وغسيل الملابس.

ووفقا لخبر أعده الزميل خالد الصبياني نشرته (الجزيرة) اليوم , عبر الطفل الأكبر المقيم في منزل أحد جيران والدهم، عن حزنه الشديد إثر استغلال الزوجة لمرض والده الذي يعاني من الشلل.

ويضيف الطفل أن زوجة أبيه تقوم برمي ملابسه وإخوته وكتبهم المدرسية، وطردهم من المنزل، وتحرمهم من أبسط الأشياء كدخول الحمام، وإجبارنا على قضاء حاجتنا في الشارع.

وأضاف الطفل بأنه تم القبض على أخيه الأصغر وهو يتسول في أحد الشوارع، ورفض والده استلامه من الشرطة، مشيراً إلى أن لوالده أربعة تعهدات في الشرطة جميعها حول التعذيب والهروب من المنزل.

نقلا عن صحيفة سبق الالكترونية
تعليق :
دخلت إمرأة النار في هرة حبستها لا هي أطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الارض
بعض النساء قلوبهن قدت من الصخر وبعضهن ملائكة رحمة

مشاهد | نظرة نقية - سيمبا - الحلقة الأولى 1-3

مشاهد نظرة نقية - سيمبا - الحلقة الأولى 1-3
نقلا عن المجد

مشاهد | نظرة نقية - سيمبا - الحلقة السادسة 2-3

مشاهد نظرة نقية - سيمبا - الحلقة السادسة 2-3
نقلا عن قناة المجد

مشاهد | نظرة نقية - سيمبا - الحلقة السادسة 3-3

مشاهد نظرة نقية - سيمبا - الحلقة السادسة 3-3
هذه الحلقة الهامة والتي لها اهداف طيبة جدا إخترتها لكم بعد أن رأيت استاذي الدكتور عبدالرحمن ال حجر اضافها الى مدونته
وهي منقولة من موقع مشاهد نقلا عن قناة المجد الرائعة

عوض بن يحيى الحميدي ضيفنا الليلة

يتشرف الفقير الى الله صاحب المدونة وأشقائه الافاضل الاستاذ عبدالعزيز جمعان ابوحفاش والدكتور احمد ابوحفاش بعمل مناسبة على شرف الخال/ عوض بن يحيى الحميدي ،الليله في فيلا الوالده حفظها الله . والحقيقة ان شخص عوض الحميدي غني عن التعريف كل من يعرفه يحبه وإسألوا عنه أهل الشرقية، حيث إقامته وأفراد أسرته .
وفي نبذه يسيرة عن عوض الحميدي .
عمل في أرامكو رئيسا لقسم المعدات قبل عشرين سنة وقد كان منصبا مرموقا في ذلك الوقت وكان مثالا للانضباط والالتزام حيث كان يذهب للعمل الساعة الرابعة فجرا ولا يعود الا عند غروب الشمس 0
* عمل في المجال الخيري في بناء المساجد وتوفير إحتياجاتها من كبار التجار فتقبل الله منا ومنه
* ميزة خالي انه لا يحقد على أحد مهما يؤذيه الشخص الآخر
*عمل بالمقاولات الحكومية ومع كبار المسئولين في الشرقية وكان موضع ثقة وأمانة
*يعمل حاليا رجل أعمال في النشاط العقاري بالشرقية
* إستطاع بفضل من الله وبتكاتف مع زوجته الفاضلة ام محمد أن يربي جيلا من الشباب في بيته وعلى رأسهم العميد عبدالسلام عوض نائب رئيس قطاع مرموق في مجال الطيران ومدرب طيران معترف له في فنه
كما تشمل افراد اسرته النوخذة محمد الابن الاكبر للخال وهو احد المسئولين السابقين في شركة سابك
ويعمل حالياممثلا لشركة الغانم الكويتية المشهورة بالمملكة
خالد الابن البار المحبوب من الجميع شاب له كاريزما حلوة تبارك الله
جمال عوض وهو ذو ذكاء ولباقة
عزوز آخر العنقود
وغيرهم إبنة الخال الكريمة ام عبدالعزيز مشرفة تربوية بمكة
بحق قصة نجاح وكفاح خاضها خالي مع بقية أفراد اسرته أسأل الله ان يبارك لهم ويزيدهم من فضله

ومثل ماقال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : هذا خالي فليرني كل خاله 0
لما جاء سعد ابن ابي وقاص رضي الله عنه وقد كان خال النبي الكريم محمد عليه افضل الصلاة والسلام