الأربعاء، 20 مايو 2009

فرفش معنا

الاخ علاء مشكورا زود المدونة ببعض النكات الطريفة اخترنا لكم منها ماتيسر :


*********************

عجوز في محو الأمية كانت عندها حصة عربي وكل ما تقول المدرسّة : دخل عامر تغطي وجها ، خرج عامر تكشف عن وجهها ...

لما راحت البيت سألوها ؟؟ شو تعملتي اليوم في المدرسة ؟ قالت: هو عامر خلانا نتعلم إشي !! كل شوي داخل و طالع داخل وطالع

*********************

محشش سألوه شو أقدم حيوان ؟ قال :حمار الوحش . سألوه ليش؟! قال لأنه أبيض وأسود

*********************

في مرة واحد أخذ الدوا قبل موعده ليش ؟؟ عشان يفاجئ الجراثيم

*********************

واحد يقول لولده : يا ولدي انا نويت اخطب لك. رد عليه الولد : لا والله يابا . شكرا إلك ..انا من يوم ما شفت ذوقك في امي وأنا مغسل إيديي

*********************

واحد على نياته مسكوه المخابرات بالغلط مع مسلحين ، سألوه : شو آخر عملية سويتها ؟ قال لهم : بواسير

*********************

واحد يقول لزوجته : مساكين بنات لبنان دمرتهم الحروب ، والله لو كل واحد يتزوج وحدة بيكون له أجر كبير

قالت زوجته : والله بنات الصومال اللي بتلاقي الأجر من وراهن أعظم !؟

قام الغى الفكرة
*********************




واحد غلبان راح لبنان وشاف بنت ، سأل صاحبه: هاذي بنت؟ قالوا: ايه ، قال: بالله عليك هاذي بنت ؟؟

قالوا له: نعم بنت ... قال: الله يخرب بيت عمي !! شكله مزوجني واحدة عبيطة !!؟

رسائل خاصة


خطوات انثى ونوار من اوروبا
اشكركن على تزويد المدونة بكل جديد ولكن طرأ إشكالية في بريدي لم يفتح الا هذا اليوم وانا الى ساعة متأخرة وانا اتصفح ووجدت فيها المتعة والاثارة الصحفيه
أشكركما على حسكما الصحفي وأعد بالنشر ان وجدت متسع وكان في الحياة فسحة ان شاء الله

الاستاذ فيصل الشنقيطي / المبدع خالد ابوحفاش
كلاكما مبدعين ومواضيعكما وصلتني وتحتاج الى تعليق خاص وردود جميلة تليق بها
الدكتور احمد جمعان
رسائلك وصلت وعباراتك لطيفة يا وولف
الاخت رجاوي اشكرك على ثنائك وارجو ان يكون موضوع نبات الطرف أفادك

جميع المشاركين الاخ علاء والاخ هاني والاخ محمد

شكرا لكم على التواصل والمشاركات التي تنم على حب الخير
ان شاء الله اراجع المشاركات وانشر منها كل ماهو مفيد جدا جدا
لاني لو نشرت كل ماهو مميز لفازت جميعها لانها كلها مميزة

عموما رسائلكم محل إهتمامي ولكن الوقت ضيق شوية علي لظروف الدراسة ولولا عشق الحرف لما كتبت لكم بكم ومنكم بعد الله نستمر في التواصل والعطاء

Alhabib Islamic Web Service

ماكينة سنجر للبيع بسعر مغري جدا

حصلت في بيتنا في الباحة مكينة سينجر قديمة وتوقف أطلق جوال ويقال إن فيها زئبق رصاصي وأحمر

الزئبق الاحمر معروف لبعض الافارقة
والزئبق الرصاصي يصلح للاقسام العلمية والعلماء والمفكرين والمخترعين يعني البضاعة لها زبائن .!!!

حقيقة كنت أبغى مئة ألف ريال لكني لظروف غلاء المعيشة في بعض الدول الخارجية وإنخفاض سعر الدولار فقد قررت تخفيض السعر بدرجة كبيرة ( حتى من كبر نسبة التخفيض ماني عارف كم تطلع النسبة ) لكن هات مئتين ريال والله يبارك لكم .
طبعا المكينة فيها ( رفة وأعشاش عنكبوت ) لطول الفترة ولمن لايعرف الرفة فهي التبن المحصود للاغنام من بقايا الشعير والقمح ، ولانها كانت مرمية في الدور الاسفل من بيت ابو جدي رحمه الله وكان من اعيان القرية يوم كان للذراع مجال لكن الله اكرمنا بهذا الحكم الشرعي الذي أراح الناس من مشاكل الصباح والمساء بين اهل المحلة الواحدة على طيبتهم .

المهم من يجيب لي زبون مطفي على قول أهل العقار له حق الدلالة .
بس بسرعة قبل ماحد يدري .

السمنة كارثة على الفرد والمجتمع

هذا المقال منقول من موقع الاستشاري الدكتور / احمد الزهراني ( فليرجع لمزيد من التفاصيل الى مدونته وهو منشور بالكامل هناك ) مع الشكر له على هذه الاضافة الجيدة وننتظر المزيد وبارك الله فيكم وفيه .
السمنة كارثة العصر - نصائح هامه لعلاج السمنه
السمنة كارثة العصر السمنة كارثة العصر؟نعم لسببين : اولا: مدى انتشارها. وثانيا: حجم المضاعفات والأمراض الناتجة والمصاحبة لها. أما من حيث انتشارها فتشير الدراسات إلى إنها تقارب ( 25 % من السكان)وإذا أضفنا اصحاب الوزن الزائد للسمنة فإن نسبة المصابين ترتفع إلى أكثر من ( 50 % من السكان) وهذه نسبة فادحة طبعاً إذا ما نظرنا إلى كثرة المصابين بالأمراض المصاحبة للسمنة والتي سنتطرق لها لاحقاً.
كيفية تشخيص المرض:
وهناك عدة طرق لتحديد نسبة السمنة [من خفيفة إلى شديدة]. طبعاً وزن الشخص أحد أهمها فالوزن عموماً فوق (80 كجم) يعتبر وزن زائد وفوق (100 كجم) تعتبر سمنة ولكن هذا يتوقف حسب طول الجسم وهناك الرسم البياني حيث نعرف الوزن والعمر ونضيفهما على الرسم البياني ويحدد مدى الزيادة في الوزن. كذلك هناك معادلة بسيطة تقول قس طولك مثلاً (170 سم) وخذ الرقمين الأولين من اليمين وأضف لهما (5 كجم) فيكون وزنك المثالي (75كجم) وهذه الطريقة تفتقد للدقة أيضاً. وهناك حساب كتلة الجسم ما يسمى BMI عن طريق حساب الوزن بالكجم والطول بالمتر فنقسم الوزن على مربع الطول, مثلاً شخص وزنه (80 وطوله 170 سم) فتكون المعادلة كالتالي (80 ÷ 1.7 × 1.7 = 80 ÷ 2.19 = 27.68) وهذه الطريقة دقيقة جداً فإذا كانت النتيجة أقل من (20) فهذا يعني نقص في الوزن ومن (20 - 25) يعتبر الوزن المثالي ومن (25.1 - 30) يعتبر وزن زائد ومن (30.1 – 35 سمنة من الدرجه الاولى) ومن (35.1 – 40 سمنة من الدرجه الثانيه) ومن (40.1 – 45 سمنة من الدرجه الثالثه) وفوق (45 سمنة من الدرجه الرابعه) Morbid. أسباب السمنة وأنواعها: هناك نوعان من السمنة : - سمنة غذائية . - سمنة مرضية. والفرق بينهما أن السمنه الغذائيه لا يعاني صاحبها من أمراض كانت سببا للسمنة وهي فقط بسبب زيادة الأكل وقلة الحركه ويكون الشخص ذو طول طبيعي أو زائد أما المرضية فقد يكون الشخص قصير القامة ويعاني من أمراض سببت له السمنة ومن مسبباتها ما يلي:
- الهرمونيه : (مثل نقص هرمون الدرقية ونقص هرمون النمو وزيادة الكرتيزون) وقد يكون بسبب تناول أدوية الكرتيزونات بأنواعها وأسماءها المختلفة كالكريمات والحبوب والحقن وتعتبر من أكثر مسببات السمنة أو أن هناك زيادة داخلية في إفراز الكرتيزون من الكظرية أو محفز الكظرية , كذلك نقص هرمون جار الدرقية.
- وراثية: بعض الأمراض الوراثية تحصل بسبب مشاكل جينية أو كرموسومات أو متلازمة محدده قد تسبب السمنة ومن أمثلة ذلك متلازمة داون , برادر ويلي , لورانس مون بيدل. او اختلال في مراكز الشبع بالدماغ (تحت السحاه) Hypothalamus بسبب خلل وراثي أو التهاب فيروسية أو جرثومية أو إصابة للدماغ أو ورم دماغي أو نقص في إفراز هرمون الليبتين أو عدم استجابة لمفعول هذا الهرمون , لكن نعود ونؤكد أن أكثر سبب للسمنة بلا استثناء هو التغذية الزائدة وقد تصل لأكثر من (98%) من أسباب السمنة.
أعراض ومضاعفات السمنة:
كلما اشتدت درجة السمنة زادت الأعراض المرضية والمضاعفات ومن ذلك ( الإرهاق – النوم الزائد- اضطرابات النوم – الالتهابات الفطرية المتكررة – تغيرات جلدية كالاحمرار والضمور – سواد الجلد تحت الإبط والرقبه وهذا ينذر بالإصابة بالسكر – ارتفاع ضغط الدم – السكر – الدهون – الكولسترول – والشحوم الثلاثية – تصلب الشرايين – التهاب المرارة – إجهاد القلب وصعوبة التنفس – التهاب المفاصل وتشوهها – ضعف الخصوبة – تكيس المبيض – واضطراب الدورة الشهرية. ماهي الفحوصات المخبريه اللازمة لمريض السمنة : تحليل السكر والدهون والدرقية والكرتيزون أشعة للصدر إذا كان المريض يعاني من صعوبة التنفس او ضغط الدم .
العــلاج: