الثلاثاء، 11 نوفمبر 2008

نساء سيذكرهن التاريخ

ان في هذه الدنيا نساء يعجز القلم ان يوفيهن حقهن ولانملك الا ان نسطر اسمائهن في هذه المدونة اعترافا بجميلهن ورجاحة عقولهن وحسن تربيتهن واسال الله ان يجزيهن خير الجزاء وفي مقدمتهن امهاتنا امهات المؤمنين جميعا رضي الله عنهن اجمعين :
أولا : النساء الخالدات العظيمات في بيت النبوة ومنهن :
1/ خديجة بنت خويلد رضي الله عنها
2/ عائشة بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنها
3/ حفصة بنت عمر ابن الخطاب رضي الله عنهما
4/زينب بنت جحش رضي الله عنها
5/ امنا سودة رضي الله عنها
6/مارية القبطية رضي الله عنها
7/

وللحديث بقية في نساء رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم । وكل نساء سيدنا رسول الله عظيمات وكل الصحابيات عظيمات لو اردت التوسع لاستغرق مجلدات مثل مجلد سير اعلام النبلاء

ثانيا : نساء على مدار التاريخ :
1/ اسية بنت مزاحم زوجة فرعون عدو الله



ثالثا : نساء عظيمات في عصرنا الحاضر ومنهن :

1/ حمامة بنت يحيى الزهراني حفظها الله :
( أمي الحبيبة وأغلى أم في الدنيا وأعف أم في الدنيا صاحبة الدعوة المستجابة والكلمة المستطابة حرسها الله من كل مكروه واعز الله شأنها في الدارين , المرأة التي افتخر برأيها وأستنير بمشورتها وأثق بصدقها وأيمانها , أحسبها كذلك ولا أزكي على الله أحد . أسال الله ان يمد في عمرها على طاعته , من عرفها عذرني في مدحها والثناء عليها . تقول الحق ولو على نفسها
أو احب الناس اليها إن لم تكن من وليات الله فليس لله وليات , أقول هذا الكلام لمعرفتي بها .
ملاحظة : أعتقد ان من حقي ان اذكر أحاسيس صادقة عن أمي في مدونتي .

2/ الدكتورة نورة السعد :
عضو هيئة التدريس بالجامعات السعودية , وهي الموفقة بنت الموفق والنور والسعد اسم على مسمى وسلمت العائلة التي ربتها في كنفها . الله اكبر( رب امرأة خير من ألف رجل ) هذا مثل من عندي لكنه ينطبق على ضيفة المدونة , نورة السعد مصباح يضيء في دياجي الظلمات وينير كلما أحلولكت الشبهات وعلم يثبت كلما انزلق الفراش واحترق . القلوب لك محبة والالسن لك بالثبات داعية والاذان لك مصغية , فتوكلي على الله وثقي بالله واستمري في منهاجك فلن يخذلك الله طالما انت تعمليين لله فالله معنا ومعك .
3/ الدكتورة فاطمة نصيف :
سليلة بيت المجد آل النصيف الداعية الموفقة من اعرق بيوت جدة كرما ومجدا وطيبا خرجت هذه الل}لؤة المنيرة لتضيء سماء الغربية بنشر الخير , كنت احضر زوجتي لمسكنها لحضور المحاضرات بارك الله في جهودها ان كانت على قيد الجياة ورحمها ان كانت فارقت الحياة .

4/ الاستاذة مشاعل العيسى:
خصوصا في مقالها عن قيادة المرأة للسيارة . تعجز اقلام الرجال الفطاحل ان يأتوا بمثل مقالك عن قيادة المرأة للسيارة الذي قرأته في الانترنت وان كنت سأحاول ان أ,رده في المدونة ان شاء الله , لكنه يدل على عفة كبيرة وتوفيق من الله وخير عظيم بارك الله في الجهود وننتظر المزيد .
5/ ماما عزة :
كانت احدى الداعيات في جدة وكانت رحمها الله مسئولة عن دور تحفيظ القران ولا ادري اهي حية ام انها انتقلت الى بارئها , لكنها كانت من المصلحات في مدينة جدة اسال الله ان ينور قبرها ويجعله روضةة من رياض الجنة عليها امين .
وللحديث بقية ...

६ /مسفرة بنت حسن المدني ( زوجة الاستاذ معيض ) من مكة المكرمة وهي قد انتقلت الى جوار ربها واحسب انها من المقربات الى ربها ولا ازكي على الله احد ورغم اني لم أرها الا وانا طفل صغير إلا انني أسمع عنها الكثير من قصص الصالحات والورع والزهد في الدنيا كانت كرامة من الله لزوجها حتى انه تحدث عنها حين ماتت يقول لم تغضبني قط منذ اكثر من ثلاثين سنة بعكس بعض النساء الجاهلات التي تغضب زوجها في اليوم الواحد اكثر من ثلاثين مرة ।

والمرحومة كانت من الداعيات على بساطتها وكانت تبث الخير بين النساء

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

حمامة بنت يحيى الزهراني حفظها الله

يا أغلى من الغلا

أمي الحبيبة الصدق والنزاهة في ارقى و أوضح صورها

تحب الضعفاء والمغلوب على أمرهم وتتعاطف مع المظلومين والمقهورين بل وتنتصر لهم اذا أمكنها ذلك ولا تنساهم من الدعاء الصادق
يشهد لها من عرفها .