السبت، 16 مايو 2009

ألامثال العربية وأخطائها ؟؟!!

أحيانا كثيرة عقلي يمسك بطرف مثل عربي وأبدأ في فكفكته وتحليله ربما يرجع لطبيعة برامجي العقلية مثل بقية البشر وألاحظ أخطاء كثيرة وبعضها نرددها بدون تمعن ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
1/ كل مايعجبك وإلبس مايعجب الناس.
فأنا شخصيا وغيري مثلي لو أكل ما يعجبه لما أكل الا الحلى والزبد والسكر واللحم والسمن والحلويات والرز والتميس يعني كل الأكلات الضارة التي تجلب الكلسترول والسكر وأمراض القلب والبدن .
ولكن كل ما ينفعك أفضل من كل ما يعجبك أو كل ما يعجب الطبيب .
وألبس ما يعجب الناس .؟؟ لماذا ؟؟
ياأخي أنا يعجبني الشيء ولا أشتريه لماذا ؟ هل انا معتوه ؟!! هل ذوقي خربان لهذه الدرجة ؟؟
ومن هم الناس اليسوا أنا وانت وهو وهي طيب لما انا أبغى ألبس لا ألبس ما يعجبني لماذا ؟ ولما يلبس زيد يلبس مايعجبني لاني ناس ولازم ان يلبس ما يعجبني انا والثالث والرابع .
إذا لماذا انت تلبس مايعجبني ويعجب غيرك ولا تلبس ما يعجبك انت ، وأنا ألبس مايعجبك ويعجب كل الناس غيري وانا الذي أدفع الفلوس ؟؟!!
اليست مفارقة غريبة .
انتهينا من شرح هذا المثل والاذكياء مثلكم وصلت لهم الرسالة فهل كلامي صحيح 100% أرجو أن أكون كذلك .

2/ المثل الثاني حديث :وأعتقد انه لقائد إسرائيلي يقول ونحن نردد للاسف : ( إتفق العرب على أن لا يتفقوا )؟؟؟!!!
بالله فيه أكثر من سلبية هذا المثل والرسائل السلبية السامة التي يبثها ويرددها الغوغاء جهلا منهم ولقد سمعت كثير من الزملاء والناس يرددون ( إتفق العرب على ان لا يتفقوا ) ياسلام لم يتفقوا الا على عدم الاتفاق ؟؟ إش معنى ؟؟!!عجبي لاينقضي من هذا المثل .
ولا شك ان اليهود والنصارى من أعدائنا لا يألوننا خبالا ودوا ما عنتم كما قال الله عنهم .فهم يرسلون ويرددون مثل هذه الامثال الضارة والمحبطة والباعثة على عدم الاتفاق ..والصواب ( إتفق العرب على ان لايختلفوا )أو( اتفق العرب على ان يتفقوا ) طالما فيهم مثل ملكنا المحبوب الرجل القائد الفاضل عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله من كل حاقد ونصر به الاسلام وأعز به السنه وقمع به البدعة والضلالة .

3/ أكبر منك بيوم أعرف منك بسنة ؟.
لماذا ممكن عقليته تعبانة ممكن انه شخص لايستفيد من التجارب والحياة لان الحياة مدرسة ممكن انه انسان محبط ويبعث على الاحباط وكم من البلاء والرأي الفاسد أتى ممن هو أكبر منك بعشر سنوات وليس بيوم .لكن ممكن نقول لو تجوزنا ( أكبر منك بيوم أعرف منك بيوم ) .

4/ المثل الرابع : ( الي عنده قرش يسوى قرش ) ؟؟
لماذا كم من أناس مليارديرات ولا يسوى قرش نذل بخيل مبغض لدى الله ثم لدى خلقه ، واناس فقراء هم في الجنان أوليس قارون في جهنم ماذا نفعه غناه ؟
وكم من اناس فقراء جاءك من ورائهم النفع والخير والبركة وكم من أغنياء لم تر منهم قرشا واحدا .
أين ميزان الدين هل الميزان بالقرش والدرهم والدينار ؟؟أم ان أكرمكم عند الله أتقاكم .

ليست هناك تعليقات: